الإقامة والعمل في السعودية لها شروط تعرف علي التفاصيل لنظام البقاء في المملكة وزارة الداخلية تبدأ حملتها غدا الأربعاء 26 صفر 1439

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإقامة والعمل تنفيذا للأمر الذي تمت الموافقة عليه و تحقيق الخطة التي تم الاتفاق عليها و التي تعمل علي ضبط المخالفين للنظام و تأمين الحدود التي بدأت في بداية شهر رجب و كانت فترتها تشمل 90 يوما, و تمت الموافقة من قبل الداخلية السعودية علي تطويل المدة بداية من شهر شوال لجميع الجنسيات, و شملت الخطة علي تقديم فترة للأشخاص الذين يخالفون النظام والخطة و أمن الحدود مدة زمنية لمغادرة المملكة العربية السعودية من دون أي تدخل من الحكومة ويتحملون كافة المصاريف علي حسابهم الشخصي و ذلك خلال الفترة التي تم منحها لهم أثناء المدة وهي 90 يوما.

و ذلك تم بدابة من 20 من شهر جمادي الثاني و تخليصهم من النتائج المترتبة من خلال بصمة مرحل و تم أعفائهم من الرسوم المستحقة و الغرامة قبل ان يتم منحهم هذه الفترة, و السماح لهم لمن يحتاج العودة إلى المملكة العربية السعودية يمكن أن يعود إليها عن طريق النظام الذي وضعته وزارة الداخلية السعودية وقد قامت السلطات بإصدار أمر بتطويل تلك هذه الفترة المهلة إلى 25 من شهر صفر الحالي .

وزارة الداخلية السعودية تعمل علي ضبط مخالفين نظام الإقامة والعمل

تعمل وزارة الداخلية السعودية متمثلة في جميع القطاعات الأمنية و بمشاركة كافة الجهات الحكومية المكلفة بتنفيذ الحملة سيتم بدء هذه الحملة بداية من يوم غدا الأربعاء الموافق  26 من شهر صفر الحالي للقبض علي الأشخاص المخالفين لنظام الإقامة والعمل السعودي, و ذلك سيتم تطبيقه على العاملين و المؤوين و الناقلين و الوافدين, و سيتم تحقيق العقوبات التي تم الأتفاق عليها بحق الجميع.

8 شروط للحصول علي الإقامة الدائمة في السعودية

الحديث الذي يشغل الكثير من العاملين إلى دولة السعودية من جميع البلاد هو أن يتم منحهم الإقامة الدائمة في دولة السعودية و ذلك عن طريق “الجرين كارد” البطاقة الخضراء التي تم أصدارها بناءا علي أوامر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

الإقامة والعمل تستهدف الاشخاص الذين :

  • كل شخص لا يحمل وثيقة اقامة تثبت هويته .
  • أي شخص وافد و لكن خالف النظام.
  • كل شخص دخل السعودية بتأشيرة عمرة حج أو زيارة ما ولم يغادر البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.
  • كل من قام بالحج بدون أي تصريح.

الإقامة والعمل وزارة الداخلية تبدأ حملتها غدا الأربعاء 26 صفر 1439 لضبط المخالفين تعرف علي الشروط لكي تبقي في المملكة

الإقامة والعمل

نبهت السلطات السعودية علي مواطنين الدولة و الاشخاص الحاصلين علي الاقامة الشرعية من اخفاء شخص مقيم اقامة غير شرعية في المملكة و تقديم اي شكل من اشكال المساعدة لهم و من يفعل ذلك سيعرض نفسة للمسألة القانونية.

وزارة الداخلية السعودية تبدأ حملتها يوم الاربعاء غدا 26 صفر سنة 1439, لضبط الاشخاص المخالفين لنظام الاقامة والعمل داخل الاراضي السعودية وتدعو بعدم تقديم اي مساعدة للاشخاص المخالفين القوانين.

اليوم الاربعاء تبدء السلطات السعودية بتنفيذ حملة ملاحقة الوافدين المخالفين للنظام و سيتم ترحيل كل من لا تنطبق عليه الشروط التي حددتها المملكة فقد نبهت الحكومة من قبل علي هذه الشروط.

إقرأ أيضاً

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق