برعاية ولي العهد...انطلاق مهرجان الكويت للجواد العربي السابع اليوم

الشاهد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد تنطلق فعاليات المهرجان السابع لمركز الجواد العربي «بيت العرب» والذي يختتم غدا ويشارك فيه اكثر من 370 جوادا وفرسا وهو عدد أكثر من العام الماضي ما يؤكد زيادة الإقبال على بطولات بيت العرب.
واعربت الشيخة سارة الفهد عن سعادتها باحتضان بيت العرب للمهرجان وتحقيق انجازات طيبة في المواسم السابقة وأهمها اضافة لجنة البطولات التابعة للهيئة الأوروبية لمنظمات الخيل العربي «ايكاهو» لبطولات الكويت الدولية للجواد العربي الى قائمة البطولات المعتمدة عالميا للخيل العربية ومنحها التصنيف أ وهو انجاز يحسب لبيت العرب، وأشادت بالجهود المبذولة والدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.
وقال رئيس مجلس الامناء لمركز الجواد العربي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان علاء الرومي ان بيت العرب حقق منذ إنشائه العديد من الإنجازات التي ساهمت في تعزيز الدور الريادي والثقافي للكويت على جميع المستويات المحلية والقارية والعالمية واكد الرومي أهم اهداف مركز الجواد العربي والمتمثل في المحافظة على سلالات الخيل العربية النادرة وتذليل جميع الصعوبات وتوفير الامكانات.
وشكر الرومي سمو ولي العهد على رعايته الكريمة للمهرجان ومربي وملاك الخيول العربية واللجان العاملة والوزارات والهيئات على تعاونهم ومشاركتهم الفعالة.
وقال مدير عام المهرجان عبدالله البريهي في المؤتمر الصحافي ان زيادة عدد المشاركين من بطولة لأخرى تؤكد نجاح البطولات واضاف ان هناك البطولة الوطنية السادسة التي ستقام خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى الثاني من ديسمبر المقبل وان البطولة سيقوم بإدارتها حكام دوليون وان الجوائز المقدمة للفائزين ستتخطى الثمانين ألف دينار وتمنى التوفيق والنجاح للجميع.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشاهد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق